الثلاثاء 5 مارس 2024 | 08:47 م

أستاذ بهندسة الزقازيق: لاعلاقة بين قطع الكابلات في البحر الأحمر عطل فودافون و فيسبوك



قال لواء دكتور مهندس محمد أمال الدين أحمد زيدان
أستاذ بكليه هندسة الحاسبات بجامعة الزقازيق،
إن ما حدث  في شبكة فودافون مصر فقط، هو ناتج عن عطل فنى فى  خدمات الجيل الرابع ، فى أنحاء الجمهورية  والدليل على ذلك أنه عندما لجأ بعض المستخدمين لنقل الخدمة من الجيل الرابع الى خدمة الجيل الثالث أو الثاني ،تم إستعادة الخدمة، 
مشيراً إلى أنه لو كان قطع الكابلات البحرية  له أثر على شبكة الانترنت عموماً  لكانت تأثرت جميع الشبكات والشركات بمصر ولكن أرجع السبب إلى أن هناك إصلاحات أوتغييرات في شبكة فودافون مصر
وأضاف أن ما حدث في فيسبوك و الماسنجر ،
هو ناتج عن عطل للتطبيق لعطل مفاجئ لأسباب فنية، ما نتج عنه  تسجيل الخروج لعدد كبير من حسابات المستخدمين على التطبيق بشكل لا إرادى وعمل خروج من التطبيق أثناء العطل .

بيان فودافون مصر 


كانت شركة  فودافون مصر ، قد أصدرت بيان جاء فيه الآتي:
تؤكد ڤودافون مصر إستعادة جميع خدمات الجيل الرابع بعد انقطاعها بشكل مؤقت في بعض مناطق الجمهورية، وعملت الشركة فوراً على إستعادة كافة الخدمات.

وفي إطار حرص الشركة على إرضاء عملائها، ستقدم الشركة تعويضًا لجميع العملاء المتأثرين علي جميع باقاتها خلال ٢٤ ساعة، تعبيرًا عن شكرها لتفهم عملائها.


بيان شركة ميتا

وبعد العطل الي ضرب تطبيق فيس بوك أصدرت شركة ميتا بيان قال فيه:"تعرضت منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك، و الماسنجر ،لعطل مفاجئ لأسباب فنية، ما نتج ذلك عن تسجيل الخروج لعدد كبير من حسابات المستخدمين، وجار العمل على إصلاح العطل."