الثلاثاء 5 مارس 2024 | 09:34 م

رئيس جامعة الأزهر يشدد على دور الأخلاق في تقدم الأمم

شارك الان

أكد فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، على أهمية التمسك بالأخلاق كمفتاح لنهضة الأمم وتطويرها. أشار إلى أن الإنسان يجد نجاحه مرهونًا بحسن خلقه، وأن رقي الأمم يعتمد على رفع مستوى الأخلاق في صفوف الأفراد.

تجلى هذا في كلمته خلال افتتاح المؤتمر الدولي الخامس لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، الذي رعاه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف. وقد قدم رئيس الجامعة التهنئة للأمتين العربية والإسلامية، مع التقدير للمشاركين في المؤتمر.

كما قدم داود شكره للإمام الأكبر على رعايته للمؤتمر وحرصه الدائم على تحقيق النهضة العلمية في جامعة الأزهر. أكد أن الجامعة احتلت المركز الأول في تصنيف التايمز العالمي للتعليم العالي، مشيدًا بجهود كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة.

رئيس الجامعة أشاد بعنوان المؤتمر حول "الأخلاق وآليات بناء الوعي الرشيد"، مؤكدًا أن الأخلاق تشكل أساسية في بناء الأمم. وركز على أهمية علم الأخلاق كوسيلة لتحقيق التقدم والإصلاح في المجتمعات.

ختم كلمته بشكره وتقديره لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، وأعلن عن توجيه الجهود لرفع تصنيف الجامعة عالميًا من خلال حصر الأبحاث المتميزة وترجمتها إلى اللغات الأجنبية.