الجمعة 8 مارس 2024 | 04:23 م

تفوق كبير للأحمر.. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك قبل نهائي كأس مصر


لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره الزمالك، في المواجهة التي ستجمعهما مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات نهائي كأس مصر.

ويدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هذه المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز وحصد لقب البطولة والحفاظ عليه بعد التتويج به النسخة الماضية على حساب بيراميدز، بجانب فك عقدة الزمالك، لاسيما أن الفريق الأحمر لا يعرف الانتصارات إمام الفريق الأبيض، في نهائي كأس مصر، منذ سنوات طويلة.

ويأمل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في استعادة الامجاد من جديد والعودة إلى الطريق الصحيح ومصالحة الجماهير، بجانب رغبة البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأبيض، في التتويج بأول لقب له مع القلعة البيضاء.

ويرصد لكم "مصر الآن"، جميع المباريات التي خاضها الأهلي والزمالك في كل البطولات على مدار التاريخ قبل النهائي المرتقب والمنتظر أمام الزمالك يوم الجمعة:-

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي 

التقى الأهلي مع الزمالك في كأس السوبر الأفريقي مرة واحدة وفاز بها الفارس الأبيض بهدف دون رد في عام 1994 بمدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر المحلي

التقي الأهلي و الزمالك في كأس السوبر المحلي في 8 مرات حيث فاز الأهلي في 6 مرات مقابل مرتين للزمالك.

مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز

التقى المارد الأحمر مع الفارس الأبيض في بطولة الدوري الممتاز في 126 مباراة، فاز الأهلي بـ49 مباراة مقابل 27 للزمالك، وحسم التعادل نتيجة 50 مباراة.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر

تقابل الأهلي مع الزمالك في كأس مصر 32 مباراة، حيث فاز الأحمر في 16 مباراة، مقابل 11 انتصارا للفارس الأبيض، وانتهت 5 مباريات بالتعادل

مواجهات الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا

التقى المارد الأحمر مع الفارس الأبيض في بطولة دوري أبطال أفريقيا في 9 مباريات، حيث فاز الأهلي في ست مباريات وانتهت ثلاثة مباريات بالتعادل ولم ينجح الزمالك في تحقيق الفوز على الأهلي بالبطولة الأفريقية عبر تاريخ مباريات الفريقين على المستوى البطولة الأكبر داخل قارة أفريقيا.

مواجهات الأهلي و الزمالك في كأس السلطان حسين 

التقى الأهلي والزمالك في بطولة كأس السلطان حسين 6 مباريات حيث فاز الأهلي في لقاء وحيد، وفاز الزمالك في ثلاث مباريات، وانتهت مباراتان بالتعادل.

وتنطلق مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره الزمالك، في الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الجمعة، في المواجهة التي ستقام بملعب الأول بارك بالمملكة العربية السعودية، ضمن منافسات نهائي كأس مصر.