السبت 9 مارس 2024 | 04:28 م

رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارات تعيينات جديدة لتعزيز الأداء الجامعي

رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت
شارك الان

أصدر الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عددًا من القرارات الهامة في إطار جهوده المستمرة لتعزيز الأداء الجامعي وتحقيق الريادة في مجالات البحث والخدمات الطبية والتطوير الأكاديمي. تمثلت هذه القرارات في تعيين 18 من مدراء ونواب مدراء لمراكز ووحدات خدمية وبحثية وطبية في عدد من كليات الجامعة.

وجه الدكتور الخشت، القيادات الجامعية الجديدة بضرورة العمل بروح الفريق للمساهمة في استمرار تقدم جامعة القاهرة والحرص على زيادة مجالات التفوق للحفاظ على الوتيرة المتسارعة للجامعة في تحقيق مراكز متقدمة في مختلف التخصصات ومنافسة الجامعات العالمية المرموقة.

وفي سياق تنفيذ استراتيجية جامعة القاهرة 2021-2025 كجامعة دخلت عصر الجيل الخامس واستراتيجية وزارة التعليم العالي، حدد الدكتور الخشت للقيادات الجديدة عددًا من المهام ذات الأولوية التي تهدف إلى تحقيق أهداف الجامعة ورفع مستوى الجودة الأكاديمية.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة بذل الجهد لتحقيق الاعتماد الدولي في كل التخصصات وسد الفجوة المعرفية مع الجامعات العشر الأولى على مستوى العالم، بالإضافة إلى الالتزام الكامل بالقوانين واللوائح المنظمة وتحقيق نتائج إيجابية ملموسة على أرض الواقع.

تضمنت القرارات، تجديد تعيين عدد من القيادات في عدة كليات، حيث تم تعيين مديرين ونواب مديرين لمراكز بحثية ووحدات خدمية بارزة في الجامعة.

في كلية الآداب، تم تجديد تعيين الدكتورة إيمان محمد عبد المنعم عامر قائمًا بأعمال مدير مركز البحوث والدراسات التاريخية، والدكتورة سحر محمد فتحي عبد العليم قائمًا بأعمال مدير مركز التراث الشعبي، والدكتورة خلود عبد الحفيظ محمد يعقوب قائمًا بأعمال مدير مركز الدراسات الأرمينية، بالإضافة إلى عدد من المديرين ونواب المديرين في كليات أخرى مثل كلية الصيدلة وكلية الهندسة وكلية الدراسات الإفريقية العليا وكلية التخطيط الإقليمي والعمراني والمعهد القومي لعلوم الليزر.