الأحد 10 مارس 2024 | 03:15 م

وزير الرياضة يشيد بنتائج البعثة المصرية في دورة الألعاب الأفريقية بغانا

شارك الان

أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بنتائج البعثة المصرية في منافسات دورة الألعاب الأفريقية التي تستضيفها مدينة أكرا الغانية خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس الحالي، حيث نجحت البعثة في الحصول على 39 ميدالية متنوعة حتى إنتهاء المنافسات أمس، بواقع 23 ميدالية ذهبية و 8 ميداليات فضية و 8 ميداليات برونزية.

وأشار وزير الرياضة إلي الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، وهو ما يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة على المستويات العربية والقارية والإقليمية والدولية، والعمل علي تذليل كل العقبات، وأثر ذلك في الوصول إلى قمة الأداء.

وحصل على الميداليات الذهبية كلًا من: هنا جودة، عمر عصر، منتخب الرجال فرق، منتخب السيدات فرق، والزوجي المختلط المكون من مريم الهضيبي ويوسف عبد العزيز، بينما حصدت اللاعبة دينا مشرف الميدالية الفضية في منافسات الفردي، وتوج بالميداليات البرونزية كلًا من: محمد البيلي، والزوجي المختلط المكون من محمد البيلي ومروة الهضيبي.

وجاءت نتائج منتخب الشطرنج كالتالي:-تمكن الثنائى باسم أمين وشاهندة ناجي من حصد ذهبية منافسات المختلط للشطرنج السريع بعد أداء قوى خلال المنافسات.