الاثنين 11 مارس 2024 | 07:40 م

بلح الشام حلوى شهية لأيام رمضان.. تعرف على سر القرمشة

شارك الان

تعتبر حلوى بلح الشام واحدة من أشهر أنواع الحلويات المشهورة في العالم العربي، وتحظى بشعبية كبيرة بين الأسر المصرية، وذلك بفضل طعمها المميز وسهولة تحضيرها في المنزل. مع حلول شهر رمضان يشعر الكثيرون بالرغبة في تناول حلوى دافئة ومشبعة تضيف لمسة من الدفء للأجواء، وهنا يأتي دور بلح الشام.

تعتمد طريقة تحضير بلح الشام على مجموعة بسيطة من المكونات التي يمكن العثور عليها بسهولة في المنزل. يبدأ الأمر بخلط الدقيق مع الفانيليا والملح في إناء على نار هادئة، ثم يتم إضافة الزيت والماء الفاتر والنشا، مع الاستمرار في التقليب حتى تتكون عجينة متماسكة. يتم إضافة البيض تدريجياً مع الاستمرار في التقليب حتى تتجانس العجينة تماماً.

بعد تحضير العجينة، يتم وضعها في كيس لتزيين الحلوى، ومن ثم يتم إلقاؤها في زيت ساخن حتى تحصل على اللون الذهبي المطلوب. بعد ذلك، يتم تحضير شربات بلح الشام، حيث يتم خلط الماء مع السكر ووضعه على النار ليغلي مع التقليب المستمر، ثم يتم إضافة عصير الليمون والتحريك حتى يصبح القوام ثقيلاً.

بعد تحضير الشربات، يتم غمس بلح الشام المقلي في الشربات ليتشرب بها ويتم تقديمه ساخناً، جاهزاً لتناوله وتذوقه من قبل أفراد الأسرة والضيوف. تُعد حلوى بلح الشام خياراً مثالياً لإضفاء لمسة من الدفء واللذة على الأوقات الباردة خلال فصل الشتاء.