الثلاثاء 12 مارس 2024 | 10:13 م

وزير التربية والتعليم يناقش وثيقة معلم من أجل الغد

شارك الان

عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماعًا مع وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لاستعراض إجراءات إطلاق وثيقة معايير المعلم من أجل الغد. وأكد الوزير على دور نقابة المهن التعليمية كشريك أساسي في هذا الإطار، مشيدًا بالتعاون الناجح في مشروعات التعليم والتكنولوجيا والتنمية المهنية للمعلمين.

تم تسليط الضوء على المشروعات الناجحة بالتعاون مع USAID، مثل مدارس STEM ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، مع التركيز على تحقيق متطلبات معلم الغد في ظل التحول الرقمي. وشدد الوزير على أهمية الحوار المجتمعي واستماع آراء المعلمين حول وثيقة معايير المعلم.

من جهته، أعرب أندرو لويس، مدير برنامج التعليم من أجل الغد في USAID، عن سعادته بالتعاون لدعم منظومة التعليم. وتم استعراض تحديثات التطبيق التجريبي للمشروع، بما في ذلك تدريب المتدربين في محافظات مختلفة والخطط لتوسيع التدريب للمعلمين على مستوى الجمهورية.

وأكد الوزير استعداد الوزارة لاعتماد الحقائب التدريبية بناءً على تقييم مرحلة التجربة، مشددًا على التطوير المستمر وتوعية المعلمين بالتدريب الجديد وأهميته في تطوير المنظومة التعليمية.