الجمعة 15 مارس 2024 | 01:52 م

صحة الدقهلية تكثيف حملات مراقبة الأغذية بمرور 193 منشأة

شارك الان

في إطار التعليمات الصادرة من السيد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، وتوجيهات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بالإضافة إلى تكليفات الدكتور شريف مكين، وكيل الوزارة، تم تكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ وأماكن تداول الأغذية بهدف ضمان استيفاء الاشتراطات الصحية وتوفير أغذية آمنة للمستهلك.

قامت إدارة مراقبة الأغذية خلال الأسبوع الماضي، بإشراف الدكتورة عبير عبد الغنى، وكيل المديرية للطب الوقائي، بشن حملات تفتيشية على 193 منشأة، حيث تبين أن 58 منها غير مرخصة وتستدعي الغلق الفوري نظرًا لخطورة استمرار عملها على الصحة العامة.

وأفادت الدكتورة لبنى عابد، مدير إدارة مراقبة الأغذية، بأن الحملات نتجت عنها تحرير 115 محضرًا، وسحب 126 عينة للفحص بالمعامل المركزية لتحديد صلاحيتها للاستهلاك البشري، كما تم إعدام 881.5 كيلوغرامًا من أصناف الأغذية المتنوعة، و123 لترًا من العصائر والألبان غير الصالحة للاستهلاك البشري بسبب تغير في الخواص الطبيعية.

من جانبه، أكد الدكتور شريف مكين استمرار الحملات بشكل منتظم وفقًا للخطة المعدة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة، مع التشديد على تطبيق القانون لردع المخالفين ومنع أي تهاون يمكن أن يؤثر على سلامة المواطنين.