الجمعة 15 مارس 2024 | 07:27 م

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعلن عن فتح باب التقدم بالمدارس اليابانية للعام الدراسي 2025

شارك الان

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لافتتاح باب التقدم للعام الدراسي الجديد 2025، حيث من المقرر أن يتم اتاحة التقدم إلكترونيًا قريبًا خلال شهر مارس الجاري.

وأكدت الوزارة على أنه يمكن تقديم طلبات الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للصفوف الدراسية المتاحة عبر البوابة الإلكترونية للمدارس. ويشترط في تلك الطلبات أن يكون الطفل مصري الجنسية وله والدين مصريين، وفقًا للقواعد المعمول بها في وزارة التربية والتعليم الفني. كما يجب أن يكون عمر الطفل مناسبًا وفقًا للشريحة العمرية المحددة للمرحلة التعليمية المرغوبة.

وأوضحت الوزارة أن عملية القبول ستكون بناءً على الأماكن المتاحة في الفرع المراد التقديم إليه، وستتم مراعاة ترتيب سن المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من عام 2024.

أما بالنسبة للأوراق المطلوبة للتقديم، فتشمل شهادة ميلاد معتمدة للطفل التلميذ وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر. كما يجب توثيق محل الإقامة للعنوان الحالي بتاريخ لا يقل عن 6 أشهر، وتوقيع إقرار من ولي الأمر.

وتؤكد الوزارة أن المدارس المصرية اليابانية تعتمد الدراسة على تطبيق المناهج الدراسية في نظام التعليم الجديد، بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو كجزء أساسي من التجربة التعليمية. تهدف هذه الأنشطة إلى تنمية شاملة للطلاب وتعزيز الإبداع والتفكير النقدي، وتشجيع حل المشكلات الصفية والمدرسية بشكل جماعي، مما يساهم في خلق بيئة صفية ومدرسية ممتعة ومحفزة لتطوير قدرات الطلاب لمستقبلهم العملي والاجتماعي.