الأحد 17 مارس 2024 | 02:58 م

وزيرا التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعليم العالي والبحث العلمي يناقشان الخطة الاستثمارية للتعليم العالي للعام المالي 2024/2025

شارك الان

أجرى وزيرا التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعليم العالي والبحث العلمي،  هالة السعيد ود. أيمن عاشور على التوالي، اجتماعًا مهمًا لمناقشة الخطة الاستثمارية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للعام المالي الجديد 2024/2025.

وتم خلال الاجتماع تأكيد أن الخطة الاستثمارية تضع التعليم والبحث العلمي كأولوية مهمة في ظل تطلعات الحكومة المصرية نحو تعزيز القدرات البشرية وتنمية المجتمع. وقد أكدت هالة السعيد أن الاجتماع يأتي ضمن سلسلة الاجتماعات التي تهدف إلى إعداد الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد، حيث تم التأكيد على استمرارية الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي دون تأثير سلبي على مخصصاتها رغم قيود الاستثمارات العامة هذا العام.

وفي سياق متصل، أوضحت  هالة السعيد أهمية الاستثمار في التعليم العالي كمدخل أساسي لتنمية الموارد البشرية وتطوير المجتمعات، ولمواكبة تطورات العصر وزيادة التنافسية الدولية.

من جانبه، أوضح  أيمن عاشور أن الخطة الاستثمارية تركز على تشجيع القطاع الخاص للاستثمار في التعليم العالي من خلال حزمة من الحوافز المُشجعة، بالإضافة إلى استمرار العمل على تنفيذ مبادرة "تحالف وتنمية" ودعمها لدور الجامعات في خدمة المجتمع وتعزيز التعاون بين القطاعات الأكاديمية والصناعية.

وفي نهاية الاجتماع، تم استعراض ما تم تنفيذه من مشروعات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال العام الماضي 2023/2024، بحضور مسؤولين كبار من الوزارتين، إضافة إلى تأكيد الالتزام بتنفيذ الخطة الموضوعة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.