الأحد 17 مارس 2024 | 04:55 م

حرائق متتالية تلتهم منشئات وخسائر بالملايين.. إيه الحكاية

شارك الان

ظهر بشكل مفاجئ عدة حرائق خلال الأيام القليلة الماضية ، بداية من حريق استديو الأهرام بالجيزة ، والذي كان يستعد بديكورات خشبية لتصوير إعلان ومشهد من مسلسل المعلم بطولة مصطفى شعبان ، ولكن سرعان ما نشب حريق التهم الاستديو بالكامل بالإضافة إلى عدد من المباني المجاورة ، واستمرت الحريق لمدة خمس ساعات حتى تم السيطرة عليها ، على الرغم من وصول قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف على الفور، ولم يمض يوم واحد ونشب حريق آخر داخل دار أيتام مكون من 4 طوابق بدار السلام وتم السيطرة عليه في الحال دون أي خسائر.


ولم تتوقف واقعة الحرائق إلى هنا ، بل حدث حريق بمول تجاري يقع في شارع التسعين بالتجمع الخامس ونتج عنه تحم جزء من ديسكو كان بجوار مجمع البنوك ، وتم السيطرة عليه في الحال دون خسائر.


وبعدها امتد حادث الحريق إلى المحافظات ليحدث اشتعال داخل مزرعة نخل بالوادي الجديد وتفحم أكثر من 60 نخلة ، وفي نفس اليوم حدث تفحم بحظيرة مواشي داخل محافظة دمياط ، ويليها حريق مصنع خشب ببني سويف،  ولكن هل يوجد سبب أو سر لكثرة الحرائق في هذا الوقت؟

قالت خبيرة الأبراج والفلك " رحاب منيعم عبر حسابها على فيسبوك:" النهاردة وإلى يوم الثلاثاء انتبهوا على أي مصدر للغاز ،لأن القمر هيتولد مقترن بنبتون و بعدها القمر هينتقل لبرج ناري، وده ممكن يسبب زيادة في تسريبات الغاز أو الاختناقات والحرائق ربنا يحفظ الجميع.


وأضافت : " لكن الجانب الإيجابي للولادة دي  انه بيكون شهر فيه اكتشافات غاز او نفط او اثار ببعض الدول".


وأكدت مرة أخرى تعقيباً على تصريحها وقالت : " للأسف طاقة الحرايق هتكون زايدة ليوم 25 مارس بسبب تربيع المريخ لاورانوس، وانتقاله للحوت وأغلب الحرايق هتكون بأماكن تجمعات أو تقديم خدمات وبسبب إما الغاز أو ماس كهربائي زي ماحذرت من 3 أيام التجمع".