الاثنين 18 مارس 2024 | 11:12 ص

صحة الدقهلية.. خدمات طب الأسنان تصل لـ 24 ألف مواطن خلال فبراير

شارك الان

أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن تقديم خدمات طب الأسنان لحوالي 24 ألف مواطن خلال شهر فبراير الماضي. وأثنى مكين على الإنجازات المحققة من قبل الإدارة العامة لطب الأسنان، بقيادة الدكتور محمد أبو العنين، خلال هذه الفترة.

وأوضح وكيل الوزارة أن الإدارة نظمت نحو 1228 محاضرة وندوة توعوية في مجال طب الأسنان، شارك فيها أكثر من 5713 مواطنًا، بهدف رفع الوعي الصحي وتثقيف الجمهور.

وتابعت الإدارة جولاتها المرورية خلال الشهر، حيث قامت بتفقد 11 قسمًا وعيادة في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية. وقد تم توزيع أطباء الأسنان من خريجي الجامعات الحكومية والخاصة لتقديم الخدمات اللازمة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد أبو العنين، مدير الإدارة العامة لطب الأسنان، أن حوالي 24727 مواطنًا استفادوا من خدمات الأقسام والعيادات السنية خلال الشهر الماضي، مع التأكيد على الالتزام الكامل بإجراءات مكافحة العدوى لحماية صحة الأطباء والمرضى.

وأشار أبو العنين إلى إجراء 8 عمليات صيانة وتجديد للأقسام في عدد من المستشفيات والوحدات الصحية الأساسية، مثل مستشفى الجمالية ووحدة العزازنة في دكرنس ومركز الجزاير في جمصة، بالإضافة إلى ساط كريم الدين في شربين.