الثلاثاء 3 يناير 2023 | 02:04 م

نواب يطالبون باستقالة وزير التموين بسبب الأسعار


في جلسة ساخنة شن عدد كبير من ممثلي الشعب هجوما شديدا علي سياسة الحكومة في عملية ضبط الاسعار وطالب العديد من النواب بوقفة جادة تجاه هذا الامر بل طالب البعض باستقالة وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصلحي جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الان برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.                                                                                                 فمن جانبه قال النائب محمد أبو هميلة توجد مشكلة عدم وجود بعض السلع لكن هناك ظواهر سلبية، مشيرًا إلى تواضع الدور الرقابي للوزارة وقلة عدد مفتشي التموين الذي يؤثر على الرقابة خاصة في المخابز وعدم التفتيش والمراجعة، وقال "أحيانا يطلع رغيف غير مطابق للمواصفات في الوزن أو الجودة".                                                                        

 فيما قال النائب إمام منصور، عضو مجلس النواب، مرحبًا بوزير التموين، مشيرًا إلى أن هناك أزمة عالمية، مطالبًا الحكومة أن تتخذ اجراءات أكثر صرامة لضبط الأسعار.
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه لا يوجد رقابة على الأسعار في الأسواق، فالأسعار متغيرة نهارًا وليلًا، مشيرًا إلى أن توريد الأرز شهد بعض الملاحظات التي تحتاج لإعادة النظر لتلافيها.وطالب منصور برفع سعر الغلة لتشجيع الفلاح البسيط على زراعة الأرز والقمح بما يشجع الاستثمار الزراعي، ومن ثم توفير القمح بدلًا من استيراده من الخارج.          

وأكد النائب محمود الشامي عضو مجلس النواب، أن الفترة الحالية هي أسوأ فترة مرت علي وزارة التموين، لافتا إلي أن وزارة التموين من الوزارات التي  تجدد عمل الموظفين الخارجيين عن السن القانوني وهذا فشل واضح وصريح.

وأشار الشامي، إلي وجود مشاكل كبيرة جدًا في مدينة المحلة خاصة في أفران العيش، لافتا أنه في هذا العصر لا احد يصدق عودة طوابير المواطنين للحصول علي العيش، لان الافران تفتح من 5 صباحا إلي 2.5 ظهرا ثم يتم قفل الافران بعد ذلك، مؤكدا علي أن هذا نتيجة فشل السياسات فى الوزارة.

ولفت عضو مجلس النواب، إلي أن وزارة التموين لم تقوم بدورها في التحكم في التجارة الداخلية، مؤكدا علي أن الفساد متواجد بالإضافة إلي البضائع المهربة بالإضافة إلي وجود الاسواق العشوائية، مشيرا إلي وزير التموين قائلا:"المواطنين يعانون من كل هذه المشاكل".