الثلاثاء 3 يناير 2023 | 02:06 م

النائب أحمد الحديدي عن وزير التموين: يعمل ضد الدولة


شن النائب أحمد الحديدى هجوما حادا، لوزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصلحي مطالبا الوزير بتقديم استقالته قائلا،: الوزير يعمل ضد الدولة.

وكانت النائبة ألفت المزلاوى، عضو مجلس النواب، وجهت هجوما حادا على وزير التموين الدكتور على مصيلحى، بسبب المشكلات التى يعانى منها الشارع خلال الفترة الأخيرة، قائلا،: لم يعد الوزير يقوم بشئ غير تصدير المشاكل مثل حذف المواطنين من بطاقات التموين 

واستعرضت المزلاوى، المشكلات التى يعانى منها المواطنين، مثل ارتفاع الأسعار ونقص السلع ومنها الأرز.

وتابعت عضو مجلس النواب،:" حضرتك مينفعش تكمل معانا".

ومن جانبه قال النائب محمد نجيب خالد عضو مجلس النواب، لا يوجد أرز فى السوق، والناس مش عارفة تجيب العشا.

وطالب خالد بوضع حد لمشكلة ارتفاع الأسعار، قائلا،: لازم حد للأسعار، والرقابة على توزيع الدعم، وخاصة أوزان الخبز والغاز.                   من جانبه انتقد النائب هشام حسين، عضو مجلس النواب، ما يشهده سوق الذهب في مصر من اضطرابات كبيرة، على عكس الأسعار العالمية، قائلا: "الذهب بيزيد وينزل في يوم وليلة".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هناك تلاعب ملحوظ في أسعار العملة من جانب بعض تجار الذهب وهو ما تسبب في تأثر أسعاره بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.        

وكشف هشام حسين،عن ان  أزمة الأرز بسبب قرارات وزير التموين، قائلا: على الرغم من وجود بوادر بحل الأزمة، إلا أنه عادت مرة أخرى، وهناك نقص في المعروض بالأسواق، فضلا عن ارتفاع الأسعار.

وفي ذات السياق، أشار النائب، إلى أزمة رغيف الخبز الذي يعاني من قلة الجودة والحجم والشكل، مؤكدا أن هناك تلاعب ملحوظ من جانب بعض الأفران، الأمر الذي يتطلب مزيدا من الرقابة.

أكتوبر تعاني من نقص مخابز العيش المدعم
ولفت هشام حسين، إلى أن الدائرة التاسعة بمحافظة الجيزة تعاني من عدم وجود مخابز، مؤكدا أن منطقة حدائق أكتوبر لا يوجد بها مخابز، فضلا عن أن الشيخ زايد العدد الموجود فيه قليل، لا يلبي متطلبات المواطنين من العيش المدعم.

وتسائل عضو مجلس النواب، عن سبب عدم تشغيل 7 منافذ بيع تابع لوزارة التموين في أكتوبر، مشيرا إلى أن جهاز مدينة أكتوبر خصص الأماكن إلا أنها لم تعمل حتى الآن، فضلا عن عدم تشغيل مخابز بمناطق إسكان دهشور.