الثلاثاء 19 مارس 2024 | 07:33 م

وزارة الشباب تعلن مشاركة 45 مبادرة في البرنامج القومي لتنمية الصعيد والمحافظات الحدودية

شارك الان

اعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن مشاركة وقبول  45 مبادرة مجتمعية بالمرحلة الأولى من البرنامج القومي لتنمية أبناء  الصعيد والمحافظات الحدودية  فــ نسخته الرابعة، حيث تم اختيارها من بين 70 مبادرة، بمشاركة 85 شابًا وشابة من 13 محافظة، بواقع 8 محافظات بصعيد مصر و 5 محافظات حدودية،حيث من المقرر بدء التنفيذ الفعلي للمبادرات في الأول من إبريل المُقبل داخل المحافظات سالفة الذكر .

وأعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن اعتزازه بما وصل إليه البرنامج، وبأخذ شباب الجمهورية الجديدة في صعيد مصر والمحافظات الحدودية زمام المبادرة وتقديمهم المبادرات المجتمعية التي تعبر عن حسهم الوطني، وتؤكد مدى نجاح البرنامج لهذا الدور الوطني الحيوي لإبتكار وتنفيذ مبادرات مجتمعية .

 وأشار صبحي، إن هناك رؤية واستراتيجية مستدامة في ذهنية “الجمهورية الجديدة” نحو تنمية  الصعيد والمحافظات الحدودية ومنحهم دفعات متتالية من طاقات التنمية، حتى تكون لهذه الطاقات أبعاد وآليات محدد، في سياق خطة مصر 2030.

تجدر الإشارة، إلى أن  البرنامج حقق نجاحات كبيرة في النُسخ الثلاث الماضية من البرنامج  مما يضاعف المسؤولية لمواصلة النجاح وتقديم نسخة جديدة ومتميزة نحو تنمية القدرات التنموية لدى الشباب والشابات من أبناء محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية لإبتكار وتنفيذ مبادرات مجتمعية.