الأربعاء 20 مارس 2024 | 09:01 م

جوائز بـ 23 مليون جنيه.. رئيس جامعة الأزهر يشيد بدعم فضيلة الإمام الأكبر لمسابقة القرآن الكريم

شارك الان

في خطوة تعكس الدعم القوي والرعاية المستمرة لحفظ كتاب الله، قام فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بزيارة لجان التصفيات النهائية لمسابقة الأزهر لحفظ القرآن الكريم، في يوم الأربعاء، برفقة فضيلة الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية.

وخلال جولتهم في اللجان، قاموا بمتابعة الاختبارات النهائية للمتسابقين واستماعهم لتلاواتهم المتميزة ومواهبهم القرآنية المتنوعة.

وفي تعليقه على الحدث، أشاد الدكتور سلامة داود بدعم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، لحفظة القرآن الكريم، وأكد أن هذا الدعم المستمر يسهم في تحفيز المتسابقين على بذل أقصى جهدهم وتحقيق أداء متميز.

وأبرز الدكتور داود أن قيمة الجوائز المالية للفائزين في المسابقة قد تضاعفت بفضل قرار فضيلة الإمام الأكبر برفعها إلى 200 ألف جنيه مصري، مما يعكس التزاماً جاداً بتشجيع وتقدير جهود الحافظين لكتاب الله.

وفي ختام زيارته، أكد رئيس الجامعة على أهمية حفظ القرآن الكريم في حياة المسلمين ودوره الكبير في تعزيز القيم الإيمانية والروحانية في المجتمع، داعياً الله للمتسابقين بالتوفيق والنجاح في مسعاهم القرآني.

يُذكر أن المسابقة تقام تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبإشراف فضيلة الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وتستهدف تشجيع حفظ القرآن الكريم وفهمه وتدبره بين الشباب، من خلال تقديم جوائز مالية قيمة للفائزين تبلغ ما يزيد عن 23 مليون جنيه مصري، تصرف جميعها للطلاب المشاركين.