الخميس 21 مارس 2024 | 08:26 م

اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو تُعلن عن فتح باب التقدم لبرنامج "لوريال - اليونسكو من أجل المرأة في العلم" لعام 2024

شارك الان

أعلنت اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو بالتعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمي في القاهرة عن فتح باب التقدم لبرنامج "لوريال - اليونسكو من أجل المرأة في العلم" لعام 2024. يأتي هذا الإعلان في إطار جهود تعزيز مشاركة الشابات المصريات في مجال العلوم، وتشجيع العالمات الشابات الموهوبات في مجالات متعددة من العلوم.

يهدف البرنامج إلى تكريم ثلاث باحثات مصريات شابات موهوبات عن جودة أعمالهن البحثية وتشجيعهن على ممارسة مهنة مثمرة في مجال العلوم. كما يقدم البرنامج منحتين قيمة كل منهما 10,000 يورو لباحثتين مصريتين ما بعد الدكتوراه، ومنحة واحدة قيمتها 6000 يورو لباحثة مصرية تتابع دراستها لنيل شهادة الدكتوراه.

وتُستخدم المنح النقدية لتغطية نفقات البحث، وتكاليف السفر والإقامة المتعلقة بالزيارات العلمية والتدريب والدورات المتخصصة لمدة شهرين على الأقل في الخارج، وذلك خلال فترة لا تتجاوز سنة واحدة من يوم الاحتفال.

وفيما يتعلق بشروط التقديم، يشترط على المرشحات للحصول على الدعم أن تكون حاصلات على درجة الدكتوراه في مجالات العلوم المختلفة، وأن يكون عمرهن دون 45 عامًا لباحثات ما بعد الدكتوراه، ودون 35 عامًا لطالبات الدكتوراه.

تتضمن الأوراق المطلوبة للتقديم على البرنامج مجموعة من المستندات، بما في ذلك الشهادات العلمية، ومشروع البحث المفصل، وخطابات التوصية، بالإضافة إلى شروط أخرى تتعلق بالمرشحات وتقدمها.

يُشجع الراغبون في التقديم على زيارة الرابط الإلكتروني التالي للحصول على مزيد من المعلومات وتقديم الطلبات: [https://www.forwomeninscience.com/](https://www.forwomeninscience.com/).

ينتهي موعد التقديم في 30 يوليو 2024.