الخميس 21 مارس 2024 | 08:27 م

مستشارة شيخ الأزهر الشريف.. الإسلام يؤكد على دور المرأة كقوام للمجتمع وأساس لتقدمه

شارك الان

أكدت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشارة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، أن الإسلام يعتبر المرأة قوام المجتمع وأساس نهضته وتقدمه.

وخلال كلمتها في افتتاح "ملتقى الفتاة الأزهرية"، شددت الصعيدي على أهمية منح المرأة المكانة اللائقة بها كعضو رئيسي وفاعل في المجتمع، وأشارت إلى ضرورة تقديم جميع أوجه الدعم لها وتمكينها على أساس المكانة العالية التي أعطاها إياها الإسلام.

وأكدت الصعيدي أن التمكين الحقيقي للمرأة يجب أن يكون متماشيًا مع التعاليم الإسلامية والأحكام القرآنية التي وضعت الضمانات اللازمة لذلك، معتبرة أن التمكين الغربي يهدف في معظمه إلى تغيير هويتها وإخراجها عن رسالتها الأساسية.

وشددت على أهمية توفير الفرص الكاملة للمرأة للتطور والتقدم في مختلف مسارات حياتها المجتمعية والسياسية والاقتصادية، مع الحفاظ على هويتها الإسلامية الأصيلة.

وأكدت الصعيدي أن الإسلام كفل للمرأة حقوقها كاملة، ودعت إلى وضع الحلول العاجلة لتحقيق هذا التمكين، وإبراز مكانتها وقيمتها في بناء المجتمعات الإسلامية.

وأشادت الصعيدي بجهود الأزهر الشريف في تمكين المرأة ومنحها حقوقها كاملة، مؤكدة أن الأزهر الشريف كان سباقًا في عنايته ورعايته للمرأة وتمكينها.

وختمت الصعيدي كلمتها بالتأكيد على أن تمكين المرأة المسلمة يسهم في تحقيق النهضة لمجتمعاتها وتحقيق العدالة الاجتماعية والرخاء الاقتصادي.