الخميس 21 مارس 2024 | 10:18 م

وزارة الشباب تستأنف فعاليات برنامج الأمسيات الرمضانية بــ 12 محافظة

شارك الان

استأنفت  وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع بيت المقدس العائلة المصرية،  تنفيذ فعاليات برنامج الأمسيات الرمضانية « رسـولنا قدوة لنا »، في نسخته الرابعة بــ 12 محافظة،  برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

ومجمل ماجاء في اللقاءات  : "  كان النبي صلى الله عليه وسلم قدوةً كاملةً في جميع جوانب سيرته، إيمانيًا وعباديًا وخُلقا وسلوكا وتعاملا مع غيره، وفي جميع أحواله، كانت سيرته مثالية للتطبيق على أرض الواقع، ومؤثرةً في النفوس البشرية؛ فقد اجتمعت فيها صفات الكمال وإيحاءات التأثير البشري، واقترن فيها القول بالعمل، ولا ريب أن القدوة العملية أقوى تأثيرًا في النفوس من الاقتصار على الإيحاء النظري؛ لهذه العلة أرسل الله تعالى الرسل ليخالطهم الناسُ ويقتدوا بهداهم، وأرسل الله سبحانه الرسولَ صلى الله عليه وسلم ليكون للناس أسوةً حسنةً.

 وتطرقت اللقاءات  إلى: إن موضوع القدوة من المواضيع المهمة جدا في حياة البشرية، فالقدوة الحسنة هي الركيزة في المجتمع، وهي عامل التحول السريع الفعال . 
 
وفي نهاية الفعاليات ألقى مجموعة من المنشدين مدائح نبوية تحاكي حياة الرسول عليه الصلاة والسلام ، حيث تنعكس روحانيات الشهر الفضيل من خلال التواصل واللقاءات مع الأهل والأصدقاء،  وكذلك انتشار الخيم الرمضانية وموائد الإفطار والسحور .