الجمعة 22 مارس 2024 | 10:52 ص

سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف "فتاة الشروق" يواجه العدالة

شارك الان


بعد إحالة سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع، المعروفة بـ"فتاة الشروق"، لمحكمة الجنايات، أكد أيمن الشماع، والد حبيبة الشماع، حول إمكانية التنازل عن القضية.

وأكد والد الفتاة أنه لن يترك حق ابنته، وأنه واثق من أن العدالة ستتحقق، مؤكداً أنه لن يسامح المتهم أبداً. وقال: "أنا لا أعرف المتهم ولا أعلم ماذا قال، ولكنني لن أسامحه أبداً".

من جانبه، أفاد الدكتور محمد الأمين، محامي أسرة حبيبة الشماع، بأن النيابة العامة قررت إحالة السائق المتهم إلى محكمة الجنايات بتهمة التزوير في محررات رسمية، بالإضافة إلى تهمة الشروع في خطف المجني عليها.

وكشفت التحقيقات عن أن المتهم يواجه أكثر من تهمة، منها تعاطي المواد المخدرة والقيادة تحت تأثير المخدرات، بالإضافة إلى تهمة الشروع في الخطف والتسبب في وفاة "فتاة الشروق".

ووفقاً للتحقيقات، تعرضت الفتاة لهبوط حاد في الدورة الدموية، نتيجة لقفزها من السيارة خوفاً من الخطف، بعدما قام السائق برش بعض العطر داخل السيارة أثناء القيادة بسرعة عالية.

من ناحية أخرى، ذكر محامي المتهم أنه لم يكن ينوي خطف الفتاة، وأنها عانت من حالة توجس ورعب غير حقيقي، مشيراً إلى أن السائق يعمل منذ سنوات في شركة "أوبر" دون شكاوى، وأن عدم إغلاق أبواب السيارة خلال رش العطر يعد دليلاً على عدم وجود نية لخطف الفتاة.

وفيما يتعلق بالقضية، قرر قاضي المعارضات بمحكمة الجنح تجديد حبس المتهم لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، بينما تقدم محامي أسرة الفتاة بطلب تعويض مدني ضد المتهم وشركة "أوبر" نتيجة الأضرار التي لحقت بموكلتهم.