الجمعة 22 مارس 2024 | 04:03 م

التعليم العالي يشن هجومًا على الكيانات الوهمية ويصدر قرار بغلق أكاديمية السلام بفروعها بـ 13 محافظة

وزير التعليم العالي الدكتور  أيمن عاشور وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور
شارك الان

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بقيادة الدكتور أيمن عاشور، أصدرت قرارًا بإغلاق "السلام الدولية للتدريب" وفروعها في ثلاث عشرة محافظة على مستوى الجمهورية. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لمكافحة الكيانات الوهمية في مجال التعليم العالي.

تمت مخاطبة الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بالتنسيق مع الوزارة للتصدي للكيانات الوهمية. وفي هذا السياق، تم تكثيف حملات لجنة الضبطية القضائية لمراقبة الأنشطة الدعائية لهذه الكيانات على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما طالبت الوزارة أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء الكيانات الوهمية، مشددة على ضرورة مراجعة القوائم المعتمدة لمؤسسات التعليم العالي، بما في ذلك القوائم السوداء للكيانات الوهمية عبر موقع الوزارة وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي إطار الجهود المستمرة لمراقبة الأنشطة الدعائية، فإن لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تواصل عملها على مدار الساعة، وترفع تقاريرها الدورية للوزير؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور عادل عبدالغفار، المُتحدث الرسمي للوزارة، على أنه تم إعداد قائمة بالمؤسسات التعليمية المعتمدة من وزارة التعليم العالي، بالإضافة إلى نشر قائمة سوداء للكيانات الوهمية المضبوطة، وذلك لتوعية الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم.