السبت 23 مارس 2024 | 03:15 م

خلال شهر رمضان.. وزارة الشباب تطلق عدد من المشاريع بشمال سيناء

شارك الان

أعلنت وزارة الشباب والرياضة،  عن إطلاق سلسلة من المشاريع الرياضية القومية في محافظة شمال سيناء خلال شهر رمضان المبارك. تهدف هذه المشاريع إلى خدمة جميع فئات المحافظة وتلبية احتياجاتها في مجال الرياضة.

وتم إطلاق "المشروع القومي لذوي الاحتياجات الخاصة". يهدف هذا المشروع إلى توفير فرص رياضية متكاملة ومتنوعة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة. سيتم توفير المرافق الرياضية الملائمة والتجهيزات اللازمة لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية وتشجيع المشاركة الفعالة والمستدامة لهذه الفئة المهمة من المجتمع.

كما تم إطلاق "المشروع القومي للرواد كبار السن"، الذي يهدف إلى تشجيع المشاركة الرياضية لكبار السن في المحافظة. سيتم توفير برامج تدريبية وفعاليات رياضية مناسبة لهذه الفئة العمرية، بهدف تعزيز صحتهم ورفاهيتهم العامة.

وسيكون للمرأة حصة مهمة في هذه المشاريع القومية، حيث تم إطلاق "المشروع القومي للكرة النسائية الف بنت الف حلم" و"المشروع القومي للفتاة والمرأة". سيتم تنظيم بطولات ودورات رياضية خاصة بالنساء والفتيات، وتقديم الدعم والتشجيع لهن لممارسة الرياضة وتحقيق طموحاتهن الرياضية.

بالإضافة إلى ذلك، ستتم تسليم دراجات هوائية للمستفيدين من المرحلة الرابعة لمبادرة "دراجتك صحتك". تهدف هذه المبادرة إلى تشجيع الناس على ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية كوسيلة لتعزيز الصحة واللياقة البدنية.