السبت 23 مارس 2024 | 06:58 م

وزير التربية والتعليم يتفقد جاهزية مدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية "IPS"

شارك الان

في إطار التوجيهات الرئاسية للتوسع في إنشاء المدارس الرسمية الدولية، قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بزيارة تفقدية لمدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية "IPS" بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة. تأتي هذه الزيارة استعداداً لافتتاح المدرسة خلال الأيام القادمة.

تهدف هذه المبادرة إلى تلبية الطلب المتزايد على التعليم الدولي، حيث توفر المدارس الرسمية الدولية نموذجاً تعليمياً متميزاً يحظى برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يؤكد دائماً على ضرورة توسيع شبكة هذه المدارس وتطوير جودتها. تتميز هذه المدارس بتوفير شهادة (IG) بمصروفات مناسبة للعائلات المصرية.

من المقرر أن تبدأ المدرسة الجديدة في تقديم خدماتها التعليمية اعتباراً من العام الدراسي القادم ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، حيث سيتم الإعلان عن فتح باب التقدم للطلاب قريباً.

وأعرب وزير التربية والتعليم عن التزام الوزارة بتوفير جميع الإمكانيات الضرورية لتطوير المدارس الرسمية الدولية، بما في ذلك التعاون مع مؤسسة أصحاب المدارس الدولية وتشغيل المدرسة بشكل مستدام.

جاءت الزيارة بحضور عدد من المسؤولين التعليميين وممثلي المؤسسات ذات الصلة، مما يعكس الاهتمام الكبير والدعم المتواصل لهذا المشروع الوطني الهام.