الاثنين 25 مارس 2024 | 01:13 م

عمليات الرقابة الصحية تكشف عن مخالفات في منشآت طبية بمحافظة الدقهلية

الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
شارك الان

أعلنت إدارة العلاج الحر بمحافظة الدقهلية عن نتائج جهودها في مجال مراقبة المنشآت الطبية الخاصة خلال الفترة الماضية، حيث قامت بتوجيه 28 إنذاراً وأوصت بإغلاق حوالي 4 منشآت تم اكتشافها مخالفة للضوابط والاشتراطات الصحية.

وأكد الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، على أهمية الالتزام بالتوجيهات الصادرة من وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، بتكثيف المرور على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة.

وأضاف مكين أن الحملات التفتيشية تأتي في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين، مشيراً إلى استمرارية الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات تضر بالمعايير الصحية.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد فؤاد، مدير إدارة العلاج الحر، أن الفرق المختصة قامت خلال الأسبوع الماضي بزيارة 106 منشأة طبية، بما في ذلك 39 عيادة خاصة و22 مركزاً طبياً ومعملاً.

وأشار فؤاد إلى ضرورة تطبيق اللوائح والقوانين بحزم، حيث تم رصد 7 منشآت تعمل بدون ترخيص، وتم اتخاذ إجراءات تصحيحية بحق 4 منشآت مخالفة لاشتراطات مكافحة العدوى، بالإضافة إلى تنفيذ قرارات إغلاق لنحو 4 منشآت مخالفة وإعادة فتح 6 أخرى بعد استيفاء الاشتراطات الصحية.