الاثنين 25 مارس 2024 | 11:17 م

غداً ..القومي لثقافة الطفل يكرم مسيرة الفنان ناجي شاكر في سادس أيام ليالي "أهلا رمضان"

شارك الان

يستمر المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف فى إقامة ليالي "أهلا رمضان" بالحديقة الثقافية للأطفال بإدارة الباحثة ولاء محمد، حيث يتضمن برنامج الثلاثاء ١٦ رمضان الموافق ٢٦ مارس، تكريم مسيرة الفنان "ناجي شاكر"، وذلك بحضور زوجته Ms.Vera Lagator، وبمشاركة د.أمنية يحيي- الأستاذ بكلية الفنون الجميلة، وفنان العرائس محمد فوزي .

والفنان ناجي شاكر رائد فن العرائس العربية ومؤسس مسرح العرائس في مصر ، وهو من مواليد عام ١٩٣٢، وتوفى عام ٢٠١٨، وحصل على شهادة البكالوريوس من كلية الفنون الجميلة عام ١٩٥٧ قسم ديكور، وعمل أستاذاً بكلية الفنون الجميلة.

وقد صمم ونفذ مجموعة من ديكورات وشخصيات العرائس من بينها عرائس وديكور مسرحية "الشاطر حسن" التي كانت أول ما قدم على مسرح العرائس في مصر، كما صمم ناجي شاكر عرائس الأوبريت الأكثر شهرة في مصر "الليلة الكبيرة" عام ١٩٦٠ من كلمات صلاح جاهين وألحان سيد مكاوي وإخراج صلاح السقا.

جدير بالذكر إنه في عام ٢٠١٦ كرم الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الفنان ناجي شاكر أثناء افتتاحه معرضه بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك بعنوان "رحلة فنان"، ومنحه الريشة الذهبية، كما حصل الراحل على جائزة المهرجان القومي للسينما عن إشرافه الفني وتصميم الديكور والملابس لفيلم شفيقة ومتولي.