الثلاثاء 26 مارس 2024 | 01:20 م

وزير الرياضة يلتقي مدير المجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة لمناقشة سبل التعاون

شارك الان

استقبل  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، السيد مارك هاورد مدير المجلس الثقافي البريطاني بمصر والوفد المرافق له وذلك للتباحث حول آفاق التعاون المستقبلي بين الوزارة والمركز الثقافي البريطاني بالقاهرة.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي،  بالجهود المشتركة في تعزيز العلاقات الثقافية وتعزيز دور الشباب والرياضة في بناء مستقبل مزدهر،والتي تتضمن التعاون في مجالات التعليم والنشء والعلوم، والفنون واقتصاديات الإبداع، وتنمية المجتمع والقيادة

وأضاف أن هذا التعاون يهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والتنمية المجتمعية. ومن خلال الجمع بين الموارد والخبرات، وسوف تعمل هذه الشراكة على تعزيز تمكين الشباب والإثراء الثقافي والمشاركة المجتمعية، حيث نسعى جاهدين لإطلاق مبادرات مبتكرة تلقى صدى لدى المجتمعات المتنوعة، وكذلك تمكين الشباب والمساهمة في التماسك الاجتماعي والتنمية المستدامة.

وقد تناول الاجتماع سبل التعاون في مجالات التعليم، ريادة الأعمال، تعزيز القيادة للشباب، العلوم والابتكار، الفنون والاقتصاد الإبداعي والآثار والتراث خلال الاجتماع، تم التركيز بشكل خاص على سبل التعاون في عدة مجالات حيوية لتطوير الشباب وتعزيز المجتمع.