الثلاثاء 26 مارس 2024 | 05:23 م

الكلية الفنية العسكرية توقع بروتوكولات تعاون مع الهيئات العربية للتصنيع والاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء

شارك الان

في إطار جهود القوات المسلحة لتعزيز التكامل في المجالات العلمية والبحثية وخدمة المجتمع، وبهدف دعم التنمية وتطوير القطاعات المختلفة، وقعت الكلية الفنية العسكرية بروتوكول تعاون مع كل من الهيئة العربية للتصنيع والهيئة القومية للإستشعار من البعد وعلوم الفضاء.

ويهدف هذا التعاون إلى استغلال الإمكانات العلمية والتكنولوجية والبنية التحتية المتاحة، لإعداد وتأهيل الكوادر العلمية والهندسية، ودعم المبتكرين، وتقديم الحلول الفنية والهندسية لتطوير الإنتاج المحلي في مجالات التصنيع المختلفة.

حضر مراسم توقيع البروتوكولات كل من اللواء دكتور معتز إبراهيم أبو النور، مدير الكلية الفنية العسكرية، واللواء مهندس عبد الرحمن عبد العظيم عثمان، مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، بحضور اللواء مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

كما وقع مدير الكلية الفنية العسكرية و الدكتور إسلام حمزة أبو المجد، القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للإستشعار من البعد وعلوم الفضاء، بروتوكول تعاون يهدف إلى تكامل الجهود العلمية والعملية والبحثية، وتبادل الخبرات في مجالات التكنولوجيا المتطورة وتطبيقات الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء.

يأتي هذا التعاون في إطار تعزيز الجهود الوطنية لتحقيق التنمية وتحسين الخدمات البيئية، وإنشاء وإدارة الحاضنات التكنولوجية في مجال الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها في خدمة المجتمع المصري.