الأربعاء 27 مارس 2024 | 05:29 م

وزير التعليم العالي يبحث سُبل التعاون مع معهد "دون بوسكو" في مجال التعليم التكنولوجي

شارك الان

استقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفدًا من معهد "الساليزيان دون بوسكو"، برئاسة السيد بيدرو جارسيا، مدير المعهد، لبحث سُبل التعاون المشترك في مجال التعليم التكنولوجي. 

في بداية اللقاء، استعرض الدكتور عاشور خطة عمل الوزارة في التعليم التكنولوجي، مُشيرًا إلى تبني الدولة لهذا الرافد الهام من التعليم، وتشجيع التوسع في إنشاء جامعات تكنولوجية لتأهيل الخريجين وتزويدهم بالقدرات والجدارات اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل. 

وأوضح الوزير اهتمام الوزارة بتطبيق الجامعات التكنولوجية لأحدث النُظم العالمية في التعليم والتدريب، وعقد الشراكات مع الجهات الصناعية ذات الصلة، والتدريب العملي للطلاب، ضمن مبادرة "تحالف وتنمية" التي أطلقتها الوزارة.

وبحث الدكتور عاشور سُبل التعاون مع معهد دون بوسكو واستفادة من خبراته وإمكانياته في مجال التعليم التكنولوجي، ووجه بوضع خطة عمل استراتيجية للتعاون المقترحة بين الجانبين.

وأشاد الوزير بالتاريخ العريق لمعهد دون بوسكو في مجال التعليم الفني والتكنولوجي، ورحب بأن يصبح المعهد شريكًا في منظومة التعليم التكنولوجي المصري، واستفادة من التجربة الإيطالية في هذا المجال.

وناقش الاجتماع إمكانية التعاون في تأهيل وتدريب الطلاب في تخصص "البايو تكنولوجي"، والعمل في الصناعات الدوائية، والتعاون بين المعهد والجامعات التكنولوجية والشركاء الصناعيين.

حضر الاجتماع نائب مدير المعهد والمسؤول المالي، والمدير المصري للمعهد، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المُنتدب لشركة جريفولز إيجيبت، ومدير التخطيط الإستراتيجي بشركة جريفولز إيجيبت.