الجمعة 29 مارس 2024 | 07:17 م

رئيس جامعة الأزهر يهنئ أحمد الطيب الإمام الأكبر بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيس مجلس حكماء المسلمين

شارك الان


قدم فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، التهنئة إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، بمناسبة احتفالهم بمرور عشر سنوات على تأسيس المجلس.

وأشاد فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، بالجهود الطيبة التي بذلها مجلس حكماء المسلمين على مدار العقد الماضي، مشيرًا إلى دورهم البارز في تعزيز قيم الأخوة الإنسانية والتعاون في العمل الإنساني. وقد أشاد بالوثيقة التاريخية للأخوة الإنسانية التي وُقعت بين فضيلة الإمام الأكبر وقداسة البابا فرنسيس في عام 2019 في أبو ظبي، معتبرًا إياها انطلاقة قوية نحو بناء مجتمعات أكثر تضامنًا وتعاونًا.

وأكد رئيس الجامعة أهمية تخصيص الأمم المتحدة يومًا عالميًا للأخوة الإنسانية في الرابع من فبراير من كل عام، باعتبارها شهادة على الجهود المبذولة من قبل مجلس حكماء المسلمين في تعزيز الحوار بين الثقافات والمجتمعات.

وفي ختام تهانيه، تمنى رئيس الجامعة لمجلس حكماء المسلمين المزيد من التوفيق والنجاح في مسيرتهم المستقبلية، مشددًا على ضرورة مواصلة جهودهم في مواجهة التحديات ونبذ كل أشكال العنف والتطرف التي تعصف بالعالم في الوقت الحاضر.