السبت 30 مارس 2024 | 05:30 م

الداعية الإسلامي عمرو خالد يوضح أفضل طريقة للدعاء في العشر الأواخر من رمضان

شارك الان

في تصريحات للداعية الإسلامي الشهير، الدكتور عمرو خالد، أكد على فعالية الدعاء وقوته في لحظات معينة خاصة، موضحًا أن الله تعالى يمكن أن يرغب في إجابة دعاء الإنسان ويجعله على لسانه دون تخطيط مسبق. وأوضح خالد أن هذه الظاهرة تحدث بشكل خاص في شهر رمضان المبارك، وأثناء أداء مناسك العمرة والحج، حيث يكون هناك إشراق للروح وتزول الحواجز بين الإنسان والله.

وخلال الحلقة العشرين من برنامجه الرمضاني المميز "الفهم عن الله – الجزء الثاني"، شدد على أن الجسد يصبح مثقلاً في بعض الأوقات مما يجعل الروح أكثر شفافية وقربًا من الله. وقد نقل عن القرآن الكريم قوله "يَا إِيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ" ليبرز أهمية الحالة الروحية في العبادة.

وأشار خالد إلى تجربته الشخصية خلال أداء العمرة في سن العشرين، حيث كانت لديه لحظة إلهامية أثناء الدعاء في الروضة الشريفة، ورأى أن دعائه في تلك اللحظة كان إلهامًا ربانيًا، وقد استجاب الله لهذا الدعاء بعد سبع سنوات، حيث تم اختياره كواحد من أهم مائة شخصية في العالم من قبل مجلة "التايم" في عام 2007.

وفي نهاية تصريحاته، نصح خالد الجميع بتعزيز علاقتهم مع الله من خلال الدعاء والذكر في أوقات محددة، وأكد على أهمية الاستمرار في البحث عن القرب من الله في كل لحظة من الحياة.

إذا كان هناك باب للخير مفتوحًا أمامك، فلا تتردد في دخوله، وإذا كانت هناك فرصة للتوفيق، فلا تدعها تفوتك، كانت هذه هي نصيحة الداعية الإسلامي الشهير عمرو خالد للجميع.