السبت 30 مارس 2024 | 07:34 م

التعليم العالي يعلن عن فتح باب التقدم لبرامج المنح للباحثين في كوريا الجنوبية وإيطاليا وتايلاند

شارك الان

أعلن أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن افتتاح باب التقدم لبرامج المنح للباحثين في دول كوريا الجنوبية وإيطاليا وتايلاند، في إطار استراتيجية الابتعاث التي تم تنفيذها بالتعاون مع الوزارة. وأكد الوزير على أهمية هذه الخطوة في تعزيز التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وتعزيز الروابط الثقافية والأكاديمية مع الدول الصديقة.

وأشار عاشور إلى أن الاهتمام بملف البعثات الدراسية يعكس التزام الدولة بتحقيق التنمية المستدامة من خلال تطوير التعليم العالي وتبادل الخبرات الأكاديمية والثقافية مع العالم الخارجي.

وفي سياق متصل، أعلنت السفارات المصرية في الدول المعنية عن فتح باب التقدم للمنح الدراسية في عدد من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية، مثل جامعة سول الوطنية في كوريا الجنوبية والمعهد الكوري العالي للعلوم والتكنولوجيا (كايست)، بالإضافة إلى المنح الدراسية المقدمة من مؤسسات التعليم العالي التايلاندية.

وأكد  شريف صالح، القائم بأعمال رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، على أهمية هذه المبادرات في تحقيق رؤية مصر 2030، وتوفير الدعم اللازم للباحثين والطلاب لتطوير مهاراتهم والمساهمة في بناء مستقبل مصر الواعد.

يمكن للراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات وتقديم الطلبات زيارة الموقع الإلكتروني لقطاع الشؤون الثقافية والبعثات من خلال الرابط التالي:
https://cdm.edu.eg/cdm/category/granting/scholarship-news/?fbclid=IwAR0mcEOqTyQdaCAgfuhK2jAUurIKrH1wu8DJkN4EO6NIcw_5ePPkoQhSZy4