الأحد 31 مارس 2024 | 12:59 م

فعاليات بين مصر والمجر.. حصاد وزارة التعليم العالي خلال شهر مارس 2024

شارك الان

في إطار تعزيز التعاون الدولي وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للتعليم العالي والبحث العلمي، قاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أيمن عاشور، جهوداً مكثفة خلال شهر مارس.

تضمنت الأنشطة التي قام بها الوزير في هذا الشهر، افتتاح فعاليات المنتدى الأكاديمي والعلمي الأول بين مصر والمجر بحضور وزير الثقافة والابتكار المجري وقيادات جامعية من البلدين، حيث تم مناقشة سبل زيادة التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات في مجالات البحث العلمي والتخصصات الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك.

كما شهدت هذه الفترة توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة المنصورة وجامعة ديبرتسين المجرية لتنظيم أنشطة تعليمية وبرامج تدريبية ومشروعات بحثية مشتركة.

وفي إطار دعم العلاقات مع فرنسا، استقبل الوزير السفير الفرنسي بالقاهرة لبحث التعاون في مشروعات تعليمية وبحثية مشتركة، بينما شارك في فعاليات الدورة الـ219 للمجلس التنفيذي لليونسكو، حيث ألقى كلمة أكد فيها التعاون بين مصر والمنظمة.

وقد قام الوزير بسلسلة من اللقاءات مع رؤساء جامعات فرنسية لبحث إنشاء برامج جامعية في مجالات متعددة مثل الاقتصاد والإعلام والهندسة.

وفي إطار دعم العلاقات العربية، استقبل الوزير سفيرة البحرين بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

كما التقى مع سفير اليمن بالقاهرة لبحث سبل تطوير التعاون في مجال التعليم العالي بين البلدين، وقد ناقشا تحديث الاتفاق التنفيذي بينهما وتبادل الخبرات الأكاديمية وتطوير المناهج الدراسية.

وأخيرًا، استقبل الوزير وفدًا من جامعة نانجينغ الطبية الصينية لبحث سبل دعم المجال الطبي في الجامعات المصرية وتبادل الخبرات والعلماء بين البلدين.