الاثنين 1 أبريل 2024 | 04:29 م

شيخ الأزهر الشريف يستقبل البابا تواضروس للتهنئة بقرب حلول عيد الفطر المبارك

شارك الان

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، بمشيخة الأزهر، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك. حضر اللقاء فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وعدد من علماء الأزهر الشريف وقياداته.

وفي كلمته خلال اللقاء، عبر قداسة البابا تواضروس عن سعادته بالتقاء فضيلة الإمام الأكبر وبتواجد هذه اللقاءات التي تعزز العلاقات الطيبة بين المسلمين والمسيحيين في مصر. كما أعرب عن حزنه لمعاناة إخوانه في غزة جراء العدوان الصهيوني، مشددًا على ضرورة الحفاظ على العلاقات الوطيدة بين أفراد المجتمع المصري.

من جانبه، رحب شيخ الأزهر الشريف بقداسة البابا تواضروس الثاني ووفد الكنيسة الأرثوذكسية المرافق له، مؤكدًا على أهمية دور بيت العائلة المصرية في حفظ النسيج المجتمعي، وضرورة التصدي للفكر المتطرف وتعزيز دور الشباب والمرأة في المجتمع.

هذا وقد تمت خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الأزهر الشريف والكنائس المصرية في مجالات عدة، بهدف تعزيز السلم والتسامح.