الثلاثاء 2 أبريل 2024 | 05:27 م

محافظ مطروح يوافق على فتح فصل تعليمي لمعالجة التسرب التعليمي

عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح
شارك الان

أكد عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، وافق على مقترح المديرية بفتح فصل تعليم مجتمعي ملحق بمدرسة عادل الصفتي الابتدائية، بهدف معالجة ظاهرة التسرب التعليمي في مدارس مدينة مرسى مطروح، للأطفال الذين لم يلتحقوا بالتعليم الابتدائي في الفئة العمرية من 9 إلى 14 سنة. جاءت هذه الموافقة بعد التنسيق مع الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي بديوان عام الوزارة.

وأوضح شحاتة أن فتح الفصل الملحق يأتي في إطار الجهود التي تبذلها المديرية للحد من ظاهرة التسرب التعليمي وإتاحة الفرصة للتعليم للذين فاتهم السن الإلزامي للالتحاق بالمدارس، وأيضًا في إطار الجهود المبذولة لتحسين الوضع السكاني على مستوى المحافظة.

وأضاف شحاتة أنه تمت مخاطبة فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومعاينة الفصل وفق اللوائح والقوانين المنظمة لذلك، مشيرًا إلى أن عدد التلاميذ المتوقع التحاقهم بالفصل يتراوح بين 15 و25 طالبًا، مع مراعاة الفئة العمرية.

وأشاد وكيل تعليم مطروح بالتنسيق المستمر مع رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي بديوان عام الوزارة، الدكتورة راندا حلاوة، التي لم تدخر جهدًا في خدمة أبناء التعليم المجتمعي وتقديم خدمة تعليمية متميزة لهم.

واختتم شحاتة تصريحاته بتقديم الشكر للمحافظ على دعمه المتواصل للمنظومة التربوية بالمحافظة، مؤكدًا أن المديرية تعمل بكامل طاقتها لتوفير الخدمة التعليمية التي تلبي كافة الاحتياجات وتستوعب جميع الطلاب المتقدمين، وتحد من ظاهرة التسرب التعليمي، خاصة بالنسبة للفتيات، في إطار سعي المديرية للارتقاء بجودة حياة المواطن في محافظة مطروح وفق رؤية مصر 2030.