الخميس 4 أبريل 2024 | 04:30 م

التعليم الرقمي واستخدام التكنولوجيا.. مصر تتعاون مع ليتوانيا لتعزيز التعاون الثنائي في مجال التعليم

شارك الان

استقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أرتوراس جايليوناس، سفير جمهورية ليتوانيا بالقاهرة، في لقاء مهم جرى بحضور الدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، بمبنى التعليم بالقاهرة الجديدة.

تمحور اللقاء حول بحث سُبل تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين مصر وليتوانيا، حيث أكد الوزير عاشور على أهمية الشراكة الثنائية وحرص مصر على تطوير العلاقات مع ليتوانيا في هذا المجال، مشيرًا إلى التطورات الإيجابية في منظومة التعليم العالي المصرية.

تم خلال اللقاء استعراض التحديات والفرص في التعاون في مجال التعليم الرقمي واستخدام التكنولوجيا في التعليم، إضافة إلى تبادل الخبرات والطلاب بين البلدين، بالإضافة إلى بحث سُبل تعزيز التعاون بين الجامعات والمؤسسات الصناعية.

من جانبه، أعرب السفير الليتواني عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع مصر في هذه المجالات، مشيدًا بتقدم مصر والفرص الواعدة التي تقدمها في مجال التعليم العالي.

وفي ختام اللقاء، تم التأكيد على مواصلة التنسيق والتعاون بين البلدين في المجالات التعليمية والبحثية، مع التحضير لزيارات علمية مستقبلية بين الجامعات المصرية والليتوانية.