الخميس 4 أبريل 2024 | 05:33 م

بنسبة 500%.. ارتفاع عدد المتصلين على الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان بعد 5أيام من إطلاق حملة

شارك الان

شهد الإعلان الذى أطلقه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، ضمن حملة "أنت أقوى من المخدرات"،تفاعلا كبيرا من جانب الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبلغ عدد مشاهدي الإعلان على الصفحة الرسمية للصندوق " فيس بوك "  الى أكثر من 1.2 مليون مشاهدة ،كما تفاعل الكثير مع الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي " تويتر و فيس بوك وانستجرام واليوتيوب "، وأن جميع غالبية التعليقات إيجابية لمكافحة الإدمان.

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان لها عن ارتفع عدد الاتصالات على الخط الساخن"16023" لصندوق مكافحة الإدمان  إلى 4147 مكالمة  لتلقى العلاج من الإدمان، وذلك في أول 5 أيام من إطلاق الحملة بنسبه 500% مقارنة بعدد 700 مكالمة عن نفس الفترة قبل الحملة مما يشير الى تأثير الحملة في رفع الوعى بخطورة تعاطى المواد المخدرة حيث يتم توفر خدمات العلاج والدعم النفسي والتأهيل الاجتماعي لمرضى الإدمان  مجاناً  وفى سرية تامة.

وكانت السيدة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، قد أطلقت مرحلة جديدة  من حملة "أنت أقوي من المخدرات"، وذلك في إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات، حيث تضم المرحلة الجديدة للحملة إعلان لرفع الوعى بخطورة الإدمان وتعاطى المواد المخدرة.