الجمعة 5 أبريل 2024 | 12:28 م

مجلس الوزراء يقرر إطلاق تطبيق "رادار الأسعار" فما هو ومتي يبدأ؟

رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي
شارك الان

أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الانتهاء من تطوير تطبيق الهاتف المحمول "رادار الأسعار"، تمهيدا لإطلاقه يوليو المقبل، والذي يتيح للمستخدم تحديد الموقع والمتجر وسعر السلعة، وأيضاً إرفاق صورة للسعر وتحديد الموقع الجغرافي الذي تم الشراء منه، مع إتاحة البحث عن أسعار السلع في النطاق الجغرافي حوله التي تم مشاركتها من مستخدمين آخرين.

وجاء ذلك القرار لمراقبة الأسواق ورصد السلع، حيث أن تطبيق "رادار الأسعار" يتيح البحث ومعرفة أسعار السلع في النطاق الجغرافي حول المستهلك، وهي التي تم مشاركتها من قبل مستخدمين آخرين.

كما أوضح أنه يجري حالياً التنسيق بين مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار وجهاز حماية المستهلك لتطوير تطبيق محمول آخر، يُسهل تلقي الشكاوى والبلاغات من المواطنين، وكذلك كافة خدمات الجهاز للجمهور، كما يتيح التطبيق الآخر (قيد التجهيز)، تقديم مجموعة من النصائح والتحذيرات عن السلع المعيبة في الأسواق، مع تعريف المُستهلك بحقوقه وواجباته وتمكينه من تقديم الشكاوى لإدارة «الجهاز» في حالة تضرره من أي سلعة من السلع المتداولة داخل الأسواق المصرية.

وأشار في بيان مجلس الوزراء، إلى أن مسارات التحرك المقترحة على المدي القصير، تتضمن توسيع نطاق رصد أسواق الجملة في 5 محافظات جديدة هي، الغربية، والشرقية، وبني سويف، وكفر الشيخ، وسوهاج، ليصل الإجمالي إلى 11 سوق جملة بالمحافظات يتم رصدها.