الجمعة 5 أبريل 2024 | 01:56 م

برعاية السيدة انتصار السيسي.. وزارة الشباب تختتم فعاليات الحوارات المجتمعية لتمكين الفتيات بالقليوبية

شارك الان

اختتمت وزارة الشباب والرياضة، أولى فعاليات الحوارات المجتمعية نحو دعم المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات «دوّي » داخل مسرح مجمع مدارس الشبان بمحافظة القليوبية، وتسليط الضوء باستمرار على النماذج الإيجابية للفتيات اللواتي جرى تمكينهن والأشخاص الذين يدعموهن.

وشارك في اللقاء الختامي 250 من اعضاء برلماني الطلائع والشباب وأعضاء نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية بالمحافظة بالأضافة الي أعضاء 40 مركز الشباب من المشاركين في الحوارات المجتمعية علي مستوي المحافظة .

وتضمنت فعاليات الختام عرضًا توثيقيًا يبرز  الجلسات النقاشية وورش العمل بمراكز شباب المحافظة والتأكيد علي أن المرأة شريك في صنع المستقبل،  ووزارة الشباب والرياضة مع الجهات الشريكة  تسعى إلى تمكين الفتيات للمشاركة في صنع مستقبل الجمهورية الجديدة من خلال الاستثمار بقدراتهن في مختلف مشروعات وبرامج الوزارة.

واستعرض المشاركون في الحوارات المجتمعية  آليات تنفيذ الدعم المجتمعي وتوفير مساحات أمنه للفتيات والفتيان للمشاركة والتعبير عن تجاربهم وخبراتهم وقصصهم، وتنمية المجتمع لدعم الفتيات والفتيان لتحقيق كامل إمكاناتهم، وتعزيز مجتمع يتم فيه الحد من أوجه عدم المساواة بين الجنسين ".