الأحد 7 أبريل 2024 | 08:23 م

بمناسبة ذكرى تحرير سيناء.. وزير التربية والتعليم يشارك في ندوة تثقيفية للاتحادات الطلابية على مستوى الجمهورية

شارك الان

بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لعيد تحرير سيناء، شهد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، ندوة تثقيفية بعنوان "سيناء في عيون أبنائها"، التي نظمتها الإدارة المركزية للتعليم العام بالتعاون مع الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية.

وألقى الدكتور حجازي الضوء على أهمية بناء الإنسان المصري كهدف استراتيجي للوزارة، مشيرًا إلى أهمية تسليح الجيل القادم بالمهارات والقدرات الضرورية لبناء شخصية قوية قادرة على تحمل المسؤولية والمبادرة والمثابرة والإبداع.

وفيما يتعلق بدور المصريين في تحرير سيناء وعودتها لوطنها، حاضر اللواء الدكتور سمير فرج، المحلل العسكري والاستراتيجي، الذي استعرض مكانة سيناء عبر العصور ومطامع القوى الاستعمارية فيها، مؤكدًا على أن التنمية هي السبيل الأفضل لحماية هذا الجزء الغالي من الوطن.

وخلال الندوة، تم تسليط الضوء على جهود الحكومة المصرية في تنمية سيناء وحمايتها، حيث تم تنفيذ العديد من المشروعات القومية التنموية والعمرانية والزراعية بهدف تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة، وذلك وفقًا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في جعل سيناء محورًا للتنمية في مصر.

وشارك الطلاب في الندوة بأسئلة حوارية لإثراء الوعي بأهمية التعليم ودور الشباب في بناء المجتمع، مما يعكس دورهم كسفراء للتعبير عن آرائهم وتطلعاتهم.

تضمنت الندوة حضور عدد من كبار الشخصيات في مجال التعليم، بالإضافة إلى قيادات الوزارة والإدارات التعليمية المحلية، مما أكسبها شريحة واسعة من التفاعل والمشاركة.