الاثنين 8 أبريل 2024 | 08:16 م

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجه طلاب المدارس نحو المشاركة في مسابقة فنية بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التبغ

شارك الان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم عن إطلاق مسابقة فنية جديدة تهدف إلى تشجيع الطلاب على المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للامتناع عن التبغ، والذي يصادف هذا العام 2024. وتأتي هذه المسابقة في إطار جهود الوزارة لتوعية الشباب بمخاطر تعاطي منتجات التبغ وتشجيعهم على اتخاذ قرارات صحية.

وفي توجيهها للطلاب، دعت الوزارة إلى نشر وتنفيذ المسابقة التي تتناول موضوع "اليوم العالمي للامتناع عن التبغ". وتهدف المسابقة إلى جعل الطلاب جزءًا من الاحتفالات بهذا اليوم من خلال إبداع رسومات أو لوحات فنية تتعلق بتعاطي منتجات التبغ.

وشددت الوزارة على أهمية أن يكون للطلاب دور فعّال في التوعية بمشكلة التبغ، التي تعد أحد أكبر التحديات التي يواجهها العالم في مجال الصحة العامة. ودعت الطلاب إلى مناقشة أفكارهم حول هذا الموضوع مع أسرهم ومعلميهم وأصدقائهم.

وفي سياق متصل، أكدت الوزارة على أهمية دعم جهود منظمة الصحة العالمية في حماية الشباب من مخاطر صناعة التبغ وتوعيتهم بالآثار الضارة لتعاطيها. وأشارت إلى أن الحملة تهدف إلى كشف الحيل التي تلجأ إليها دوائر صناعة التبغ ورفع الوعي بضرورة اتخاذ سياسات صحية لحماية الأجيال القادمة.

وفيما يتعلق بشروط المسابقة، أوضحت الوزارة أنها مفتوحة لجميع طلاب المدارس بمختلف المراحل التعليمية، سواء في المدارس الحكومية أو التجريبية أو القومية. ويتعين على المشاركين تقديم رسمة أو لوحة فنية من إبداعهم الخاص، وتقديمها رقميًا باستخدام ماسح ضوئي عالي الجودة.

وختمت الوزارة بالإشارة إلى أن الفائزين في المسابقة سيحصلون على شهادات تقدير، بالإضافة إلى جوائز رمزية عينية. وأكدت أنه يحق لمنظمة الصحة العالمية استخدام الأعمال الفنية المقدمة في منتجاتها الإعلامية، مع توفير البيانات المطلوبة مع كل صورة.