الاثنين 15 أبريل 2024 | 09:33 م

وزارة السياحة تشارك في منتدى الاستثمار السياحي الأفريقي

شارك الان

شاركت وزارة السياحة والآثار، خلال الأيام الماضية، في الدورة الثانية لمنتدى الاستثمار السياحي الأفريقي TIFA والذي انعقد بمدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا.

ويأتي تنظيم هذا المنتدى على هامش WTM Africa، ويستهدف العمل على إبراز المقاصد السياحية المضيفة والمشاركة وما تتمتع به من وجهات سياحية ومناطق جاذبة ومواقع استثمارية مما يساهم في تحقيق أهدافها الاقتصادية، بجانب تسهيل تطوير ونمو الشركات الناشئة Start-ups في قطاع السياحة.

وقد شمل المنتدى على 7 جلسات حوارية و14 عرضاُ تقديمياً، تم خلالها مناقشة العديد من الموضوعات منها سبل الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والابتكار في السياحة، والسياحة الخضراء وآليات تطبيق السياحة المستدامة، وتعزيز الاستثمار السياحي، والضيافة والفندقة، والتنافسية والبنية التحتية الخاصة بالسفر في الدول الافريقية.

واستعرض المهندس أحمد يوسف،  المتحدث الرسمي للوزارة، من خلال عرض تقديمي، حجم التطورات التي تشهدها صناعة السياحة في مصر، وحجم استثمارات الدولة المصرية والجهود التي تقوم بها لتحسين وتطوير البنية التحتية، وتأثير ذلك الإيجابي على الصناعة في الوقت الحالي والمستقبلي وتسهيل عملية انتقال السائحين بين المقاصد السياحية المختلفة.