الاثنين 15 أبريل 2024 | 11:07 م

وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح مسابقة "ICPC" الدولية للبرمجة

شارك الان

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حفل افتتاح المسابقة الدولية للبرمجة "Icpc"، التي تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، بمشاركة  2100 شاب من 111 دولة، في معبد الأقصر، في الفترة من 14-19 أبريل الجاري، وذلك برعاية الرئيس  السيسي.

وتعد المسابقة The Internation Collegiat ) Programming Contest (ICP أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات بالعالم، حيث تقام منذ عام 1977 ومقرها الرئيسي بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية ويشارك فيها كل عام نحو 75 ألف طالب وطالبة من 111 دولة، وتتم التصفيات على عدة مراحل للوصول إلى التصفيات النهائية. وتم اختيار أفضل 300 فريق من 20 ألف فريق مشارك هذا العام.

وأكد وزير الشباب والرياضة، على الجوانب التي تعمل بها الوزارة في خططها ومناهجها لتطوير الشباب المصري،  والاستثمار في رأس المال البشرى وبناء قدرات الشباب العلمية و الابداعية وخاصة فى المجال التكنولوجى، بالإضافة إلى تحفيز الشباب على الابتكار ونشر ثقافة الوعى التكنولوجى فى مجال الروبوت والبرمجة والذكاء الاصطناعي ودعم البحث العلمى.

وأشار الدكتور أشرف صبحي، إلى أهمية إستضافة وتنفيذ الفعاليات والمسابقات الدولية، ودورها في الترويج للمعالم السياحية والأثرية التي تتميز بها البلاد، وكذلك المشروعات القومية الكبرى التي تشهدها مصر خلال الآونة الراهنة، متوجهًا بالشكر إلى الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وكافة السادة السفراء والحضور.