الثلاثاء 16 أبريل 2024 | 04:53 م

رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين رؤساء لمجالس أقسام علمية

رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت
شارك الان

أعلن الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن سلسلة من القرارات بتعيين وتجديد تعيين عدد من رؤساء المجالس العلمية بكليات الجامعة، حيث تم تعيين وتجديد تعيين 19 رئيسا لمجالس أقسام علمية مختلفة.

وفي هذا السياق، وجه الدكتور محمد الخشت، القيادات الجديدة بضرورة التعاون والعمل الجماعي للمساهمة في استمرار تقدم الجامعة، وتعزيز مكانتها على المستوى المحلي والعالمي. وشدد على أهمية زيادة مجالات التفوق للحفاظ على الوتيرة المتسارعة لتحقيق مراكز متقدمة في مختلف التخصصات، ومنافسة الجامعات العالمية المرموقة.

وفي سياق آخر، أوضح الدكتور الخشت أن هذه القرارات تأتي ضمن استراتيجية الجامعة للفترة من 2021 إلى 2025، والتي تهدف إلى تنفيذ سياسات جامعات الجيل الرابع، وفقا لاستراتيجية وزارة التعليم العالي.

من بين القرارات التي تم إصدارها، تم تعيين الدكتورة منال عبد الواحد عبد الفتاح عبد الواحد رئيسا لمجلس قسم الهندسة الحيوية الطبية بكلية الهندسة، وتجديد تعيين الدكتور خالد محمد فؤاد السيد رئيسا لمجلس قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات الكهربية بنفس الكلية، بالإضافة إلى تعيين وتجديد تعيين عدد من رؤساء المجالس العلمية في كليات متنوعة مثل الصيدلة والآثار والتربية النوعية والطب البيطري والعلاج الطبيعي والحقوق والحاسبات والذكاء الاصطناعي والعلوم الليزر.

وأخيرا، شدد الدكتور الخشت على ضرورة بذل الجهد لتحقيق الاعتماد الدولي في جميع التخصصات، وسد الفجوة المعرفية مع الجامعات العالمية الرائدة، إلى جانب الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة وتحقيق نتائج إيجابية ملموسة على أرض الواقع.