الأربعاء 17 أبريل 2024 | 05:44 م

وزير التعليم العالي يناقش تعزيز التعاون مع جامعة وسط لانكشاير البريطانية

شارك الان

استقبل أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جراهام بولدوين، رئيس جامعة وسط لانكشاير في المملكة المتحدة، لبحث تعزيز التعاون الأكاديمي بين البلدين. تركزت المناقشات خلال الاجتماع على التوسع في البرامج الدراسية التي تقدمها فرع الجامعة في العاصمة الإدارية المصرية.

وفي بداية الاجتماع، أشاد الوزير بالعلاقات الوطيدة بين مصر والمملكة المتحدة في مجال التعليم والبحث العلمي، وأشار إلى البرامج الناجحة التي تم تنفيذها بين البلدين، والتي أسفرت عن تخريج عدد كبير من الخريجين المتميزين في مختلف المجالات.

وتم التركيز خلال الاجتماع على بروتوكولات التعاون التي وقعتها مصر مع المملكة المتحدة لتوسيع نطاق فتح أفرع للجامعات الأجنبية، بما في ذلك فرع جامعة وسط لانكشاير في العاصمة الإدارية. وأكد الوزير على أهمية تطوير البرامج الدراسية لتلبية احتياجات السوق والتحالف مع الصناعة لتوفير فرص تدريب عملي للطلاب.

وتم مناقشة إمكانية توسيع نطاق البرامج الدراسية لتشمل مجالات العلوم الطبية، بما في ذلك كلية الطب وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة، مع التأكيد على مطابقة هذه البرامج لمواصفات وشروط التعليم الطبي المعتمدة.

وأشاد عاشور بالعلاقات الطلابية بين البلدين، ودعم التدريب العملي في مجال العلوم الطبية، وأكد على أهمية الشراكة بين الوزارة والجامعات البريطانية في تحقيق رؤية مصر 2030 في تحسين جودة التعليم.

من جانبه، أكد بولدوين رغبة جامعة وسط لانكشاير في توسيع نطاق البرامج التعليمية في مصر، وتعزيز التعاون مع الصناعة لتأهيل الطلاب لسوق العمل الدولي. وأكدت رشا كمال، الملحق الثقافي المصري بالمملكة المتحدة، على دعم المكتب الثقافي المصري في لندن لتعزيز الشراكات الدولية وتقديم الدعم لفرع الجامعة في مصر.