الخميس 5 يناير 2023 | 07:01 م

الأهلي يهزم إنبي بثنائية ويعزز صدارته للدوري الممتاز

شارك الان

حافظ النادي الأهلي على صدارة الدوري المصري الممتاز، بانتصار جديد على حساب مستضيفه إنبي 2-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الخميس، على ملعب المقاولون العرب ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من المسابقة.
تقدم الأهلي في الدقيقة 59 عن طريق محمد مجدي أفشة، الذي استلم تمريرة مميزة من عمرو السولية، ثم راوغ عبد العزيز البلعوطي، حارس مرمى إنبي، مسجلًا الهدف الأول، قبل أن يضاعف المالي أليو ديانج النتيجة بمجهود ذاتي في الدقيقة 77، بعدما توغل وسط دفاعات إنبي ودخل منطقة الجزاء مسددًا كرة قوية في شباك إنبي.
الأهلي بدأ المباراة بشكل قوي، وحاول التسجيل مبكرًا، ولكن محمد شريف أهدر فرصة هدف مؤكد بعدما أضاع انفراد في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، ثم دخل إنبي في أجواء المباراة وبادل الأهلي الهجمات على مدرار الشوط الأول، مع خطورة للفريق البترولي.
وفي الشوط الثاني، دخل الأهلي بشكل أكثر جدية للبحث عن الفوز وتأمين الصدارة، وحاول في أكثر من فرصة، حتى تمكن محمد مجدي أفشة من تسجيل الهدف الأول، ثم أهدر اللاعب ذاته كرة أخرى من على حدود منطقة الجزاء سددها أعلى من العارضة.
حاول إنبي العودة للمباراة وخرج للهجوم بحثًا عن هدف التعادل، ليباغته المالي أليو ديانج بالهدف الثاني للأهلي مترجمًا هجمات الأهلي داخل شباك البلعوطي.
بهذا الفوز عزز الأهلي صدارته لجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 30 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن الزمالك، قبل مواجهة الغريم التقليدي أمام الداخلية مساء اليوم، فيما تجمد رصيد إنبي عند النقطة 10 في المركز الرابع عشر.