السبت 20 أبريل 2024 | 11:59 ص

محافظ بني سويف يعلن موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لعام 2024

الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف
شارك الان

أعلن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، التزام كافة الإدارات التعليمية بالمحافظة والمدارس التابعة لها بجدول مواعيد بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لعام 2024. من المقرر أن تبدأ الامتحانات في الثامن من مايو وتنتهي في الثالث والعشرين من نفس الشهر.

وقد حدد المحافظ إمتحان الشهادة الإعدادية لمحافظة بني سويف في الثامن عشر من مايو القادم، بالإضافة إلى بدء امتحانات الصفين الأول والثاني من التعليم الثانوي العام في الفترة من الثامن إلى الثاني والعشرين من مايو للصف الأول، ومن التاسع إلى الثالث والعشرين من مايو للصف الثاني. كما ستجري امتحانات التعليم الفني والمزدوج من الثامن إلى الثاني والعشرين من مايو لسنوات النقل، والأول والثاني والثالث "نقل دبلوم الخط العربي" من الثامن إلى الخامس عشر من مايو، والأول "نقل بدبلوم التخصص في الخط والتذهيب" من الثامن إلى العشرين من مايو.

وأشار المحافظ إلى أنه تم مراعاة الإجازات الرسمية في الجداول التي تم إعلانها على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة والمدارس التابعة لها.

من جانبه، أصدر هاني عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم، تعليمات جديدة لمديري الإدارات التعليمية السبعة بعد الانتهاء من اعتماد جداول الامتحانات في بني سويف وتوزيعها على المدارس. وشدد على أن الامتحانات واجب قومي يتطلب تضافر الجهود، وضرورة إرسال الغياب اليومي عبر مجموعات "واتساب" من خلال مديري كل إدارة، مع عدم تداول الغياب بين العاملين، والتواصل الفوري في حال وجود أي مشكلات تتعلق بالامتحانات. كما طالب مديري الإدارات السبعة بسرعة إرسال الخطة الإجبارية الخاصة بالموجهين والتحقق من حضورهم لمتابعة الامتحانات داخل الإدارة.

وأكد عنتر، من خلال منشوره الرسمي، عدم نشر أي شيء يتعلق بالامتحانات على صفحات التواصل الاجتماعي، وضرورة وجود امتحان ورقي في كل مدرسة ثانوية حتى وإن لم يوجد بها منازل تحسبًا للحالات الطارئة، مع وضوح التوجيه المختص.