الأحد 21 أبريل 2024 | 02:48 م

ممنوع وقوف الباعة الجائلين في محيط اللجان.. قرارات هامة من التربية والتعليم بالغربية قبل بدء امتحانات نهاية العام

شارك الان

استعدت مديريات التربية والتعليم بالغربية تحت إشراف ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، حيث أشرف على اجتماع هام للتحضير لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024. الاجتماع حضره "خالد حمدان"، وكيل المديرية، ومدراء الإدارات التعليمية، ووكلاء الإدارات، ومدراء إدارات المراحل والتعليم الفني. تم تحديد موعد بدء الامتحانات في الثامن من مايو ٢٠٢٤ وتستمر حتى الثالث والعشرين من نفس الشهر.

تم توجيه التوجيهات بتفعيل الكتاب الدوري لتنظيم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، بالإضافة إلى التأكد من اكتمال شرح المناهج وتدريب الطلاب على نماذج الامتحانات. تم التأكيد على ضرورة التزام واضعي الأسئلة بمواصفات الورقة الامتحانية والابتعاد عن الأسئلة السياسية.

بالإضافة إلى ذلك، تم تشكيل غرف عمليات خاصة بالامتحانات على مستوى المديرية والإدارات، مع التأكيد على تنفيذ أحكام القرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وفقًا لقانون مكافحة الإخلال بأعمال الامتحانات. تم التأكيد على عدم التصوير داخل اللجان وعدم اصطحاب الهواتف المحمولة، مع ضرورة إعلان الجدول بشكل ظاهر للطلاب.

تم أيضًا تكليف بتكثيف أعمال النظافة داخل المدارس، خاصة في دورات المياه، بالتعاون مع الوحدات المحلية، مع تنظيم حملات نظافة خارج اللجان ومنع وقوف الباعة الجائلين في محيط اللجان، إضافة إلى مراجعة البنية التكنولوجية بمدارس التعليم الثانوي استعدادًا لعقد الامتحانات الإلكترونية.