الاثنين 22 أبريل 2024 | 10:40 ص

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يبحث سُبل تعزيز التعاون مع سفيرة إستونيا بالقاهرة

شارك الان

استقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سعادة السفيرة أنجريد آمر، سفيرة إستونيا لدى مصر، في لقاء مثمر بحث فيه الجانبان سُبل تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين. جاء اللقاء بحضور الدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، وذلك بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالقاهرة الجديدة.

تناول اللقاء مناقشة عدة مواضيع من بينها برامج التبادل الثقافي ودراسة اللغة العربية، حيث شدد الوزير عاشور على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية في هذه المجالات وتوسيع دائرة التعاون بين الجامعات والمؤسسات البحثية في البلدين.

وفي سياق متصل، أكدت سعادة السفيرة آمر على اهتمام إستونيا بتعزيز التعاون مع مصر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وتعزيز الشراكات بين الجامعات والمؤسسات البحثية في البلدين.

وخلال اللقاء، تم التركيز على الفرص المتاحة لتبادل الطلاب والأساتذة، والمشاريع البحثية المشتركة، وبرامج التبادل الثقافي، ودراسة اللغة العربية.

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على ضرورة عقد لقاءات متكررة لوضع خارطة طريق تحدد الخطوات اللازمة لتعزيز التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين.