الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 11:20 ص

بحوث الصحراء يستعد لإطلاق المؤتمر الدولى الخامس لتحلية المياه بشرم الشيخ

شارك الان

استقبل اللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمقر المحافظة بشرم الشيخ. الدكتور حسام شوقى رئيس مركز بحوث الصحراء، لبحث اخر الاستعدادات لإطلاق المؤتمر الدولي الخامس لتحلية المياه والمقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 9 مايو القادم، 

وقال الدكتور خالد فودة، أن مدينة شرم الشيخ ترحب باستضافة هذا المؤتمر الهام والذي يناقش مشكلة تواجه التنمية المستدامة فى مصر والشرق الأوسط ويعتبر منصة هامة لتوضيح الدور الاقليمى والدولى لجمهورية مصر العربية.

ومن ناحيته صرح" شوقى" بأن المؤتمر  ينظمه مركز التميز المصرى لأبحاث تحلية المياه التابع لمركز بحوث الصحراء تحت عنوان "مستقبل تحلية المياه في مصر والشرق الأوسط" بالمشاركه مع  المؤتمر اليورومتوسطى لتحلية المياه EURO-MED 2024 والذى تنظمه الجمعيه الأوربية لتحلية المياه EDS.

وأضاف شوقى بأن المؤتمر يهدف إلى الفعالية العلمية والتواصلية إلى تعزيز الحوار والتبادل المعرفي حول مستقبل تحلية المياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف زيادة الوعي بأهمية استخدام التقنيات الحديثة في تحلية المياه وتعزيز الاستدامة البيئية في هذا المجال و تحسين جودة المياه المتاحة للاستهلاك البشري والزراعة والصناعة، من خلال استعراض أحدث الابتكارات والتطورات في تكنولوجيا تحلية المياه والطاقه.