الجمعة 6 يناير 2023 | 12:04 ص

مانشستر سيتي يهزم تشيلسي ويقلص الفارق مع أرسنال في صراع صدارة البريميرليج

شارك الان

استعاد مانشستر سيتي نغمة الانتصارات في الدروي الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، بعد الفوز على حساب مستضيفه تشيلسي 1-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الخميس، على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من المسابقة.
ويدين مانشستر سيتي بانتصاره في مباراة اليوم إلى نجمه الجزائري رياض محرز، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63، بعدما استغل عرضية متقنة من جاك جراليش، حولها لشباك الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا.
ظهر تشيلسي بشكل قوي في الشوط الأول وكان أكثر خطورة من مانشستر سيتي، الذي بدى متأثرًا بتعادله في الجولة الماضية أمام إيفرتون 1-1، ولم يقدم الأداء القوي المنتظر منه.
وأجرى تشيلسي تغييرين إضطراريين في الشوط الأول بعد إصابة رحيم سترلينج وكريستيان بوليسيتش، قبل مرور نصف ساعة من المباراة، ليشارك بدلًا منهما بيير إيميريك أوباميانج و كارني تشوكويميكا.
وفي الشوط الثاني ضغط مانشستر سيتي واستحوذ على مجريات اللعب بحثًا عن الهدف الأول، ولكن محاولاته لم تنجح، حتى لجأ الإسباني بيب جوارديولا إلى مقاعد البدلاء وأشرك جاك جراليش ورياض محرز في الدقيقة 60.
ولم يستغرق البديلان سوى 3 دقائق ليمنحا مدربهما التقدم، بعدما استلم جراليش كرة في الجانب الأيسر توغل بها داخل منطقة جزاء تشيلسي وأرسل كرة عرضية أرضية قابلها رياض محرز وحولها لشباك البلوز معلنًا تقدم السيتي.
بعد الهدف ضاعف تشيلسي محاولاته الهجومية بحثًا عن التعادل، ولكن أسلوب لعب السيتي بالاعتماد على الضغط لم يسمح للاعبي تشيلسي ببناء الهجمات، كما خسر لاعبو البلوز معظم الالتحامات وواجهوا صعوبة في الخروج بالكرة من الخط الخلفي بسلاسة.
بهذا الفوز رفع مانشستر سيتي رصيده للنقطة 39 في المركز الثاني، لقلص الفارق مع أرسنال المتصدر إلى 5 نقاط، فيما تجمد رصيد تشيلسي عند النقطة 25 في المركز العاشر.